رئيس جمعية الهلال الاحمر السوداني يلتقي بالأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر

طباعة الصفحة

التقى صباح اليوم بمكتبه بالخرطوم بروفيسور حسين سليمان ابوصالح رئيس جمعية الهلال الأحمر السوداني بالأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر السيد الحاج امادو سى،  حيث تحدث السيد رئيس الجمعية عن العلاقة القوية بين الجمعية والاتحاد الدولي والتعاون المشترك بينهما في المرحلة القادمة،  كما تحدث عن تقليص دور الاتحاد الدولي في السودان  في العام الماضي معرباً عن عدم قبول الجمعية لذلك  مشيراً الى اهمية تفهم دور الهلال الاحمر . من جانبه أمن الامين العام للاتحاد الدولي على ضرورة التنسيق المشترك ووجود جسم قوي للاتحاد الدولي في السودان مؤكداً على استمرارية التعاون المشترك في المرحلة القادمة مشيراً الى اهمية الاتحاد الدولي في السودان.

كما تحدث الأمين العام للجمعية المهندس عثمان جعفر مرحباً بالامين العام والوفد المرافق له متقدماً لهم بالشكر على زيارتهم للسودان وتعرفهم على جمعية الهلال الاحمر السوداني.

هذا وقد تم تقديم عرض تعريفي بالجمعية ،اشاد الامين العام من خلاله بانتشار الجمعية الواسع في كل السودان والدور الرئد الذي تقوم به في مختلف المجالات، مؤكداً دعم الاتحاد الدولي لها .

حضر الاجتماع الامين العام للجمعية وعدد من قيادات الجمعية الى جانب المدير الاقليمي للاتحاد الدولي ومدير قطاع شرق افريقيا .

جدير بالذكر أن الهدف من زيارة الامين العام للاتحاد الدولي هو تعزيز رؤية الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في الاستجابة للاحتياجات الانسانية بالسودان، وتقوية وتعزيز الدور المساعد لجمعية الهلال الأحمر السوداني بصفتها جهة مساعدة للدولة .

من جهة اخرى سيلتقي الامين العام خلال اليوم بعدد من المسؤولين بالدولة وعدد من منظمات الامم المتحدة كما سيجتمع مع شركاء الجمعية من الحركة الدولية . وسيغادراً غداً صباحاً إلى ولاية النيل الأبيض لزيارة معسكرات اللاجئين الجنوبيين.


للمشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي