فرق الطوارئ بالهلال الاحمر السوداني تواصل المسح الميداني

طباعة الصفحة

فرق الطوارئ بجمعية الهلال الاحمر السوداني تواصل في اجراء المسوحات الميدانية بالمناطق المتأثرة بالسيول والامطار
افادت التقارير الواردة من فريق المسح بجمعية الهلال الاحمر السوداني بولاية كسلا ، ان حجم الخسائرجراء الامطار الغزيرة والسيول والفيضانات التي اجتاحت الولاية بلغ وفاة 8 اشخاص، تضرر 1193 اسرة ، انهيار 330 منزل انهيار كلي، 860 منزل انهيار جزئي، انهيار 602 مرحاض ونفوق 18 من الماشية.
كما افاد فريق المسح بولاية نهر النيل أن حجم الخسائر بلغ وفاة 8 اشخاص، انهيار 36 منزل انهيار كلي، 436 انهيار جزئي، انهيار 18 من المرافق العامة ، غرق 460 فدان ونفوق 15 من الماشية.
جدير بالذكر ان فرق الطوارئ بجمعية الهلال الأحمر السوداني تواصل في اجراء المسوحات الميدانية في المناطق المتاثرة بالسيول والامطار بجميع الولايات المتأثرة وذلك لتقدير الاحتياجات العاجلة، كما يواصل المتطوعون في تقديم خدماتهم الانسانية في المناطق المتاثرة بالسيول والامطار والتي تمثلت في تقديم خدمات الاسعافات الاولية للمصابين، فتح المجاري ، عمل التروس القيام بحملات الرش لمكافحة البعوض والذباب، توزيع المواد الاغاثية الى جانب القيام برفع وعي المجتمع بالكارثة والتقليل من آثارها.
كما تواصل غرف الطوارئ المركزية والولائية في عقد اجتماعاتها اليومية لمتابعة ارتفاع مناسيب النيل والاضرار التي تحدثها الأمطار والسيول لرصد الخسائر ومن ثم الاستجابة لمقابلة الاحتياجات العاجلة ما أمكن.
جدير بالذكر أن الاحتياجات العاجلة تمثلت في خيام ، مشمعات، نواميس وطلمبات رش وطلمبات شفط ، معدات حفر، وادوية .


للمشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي