اليونيسيف تسلم الهلال الأحمر السوداني سيارات دفع رباعي تدشيناً لبرنامج السينما المتجولة في الولايات

طباعة الصفحة

 

اليونيسيف تسلم الهلال الأحمر السوداني سيارات دفع رباعي تدشيناً لبرنامج السينما المتجولة في الولايات

 

(الخرطوم، 6 يونيو 2021) – ضمن مبادرات البرامج الإنسانية المشتركة لرفع الوعي الإجتماعي والسلوكي في مجالات الصحة وإصحاح البيئة والمجالات الطارئة، شهد مقر جمعية الهلال الأحمر السوداني اليوم تدشين برنامج السينما المتجولة بتسليم اليونسيف ست سيارات دفع رباعي للهلال الأحمر السوداني. ويهدف البرنامج – الذي تتولى منظمة اليونيسيف تمويله بالكامل – إلى نشر الوعي في الأوساط المستهدفة والإستماع إلى التحديات الآنية التي تواجهها وخاصةً فيما يتصل بمكافحة الموجة الثالثة لجائحة كورونا.

 

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج الذي يمتد لعام كامل ويستهدف 57,600 أسرة في ست (6) ولايات هي الخرطوم والجزيرة ونهر النيل والشمالية والقضارف والبحر الأحمر بإعتبارها الأكثر إصابة بفيروس كورونا. ويعتمد تنفيذ البرنامج في هذه الولايات على التنسيق التام مع أربع وزارات هي الصحة والتربية والتعليم والرعاية الإجتماعية والثقافة والإعلام على المستويين الإتحادي والولائي.

 

وقد شهد تدشين البرنامج جمع غفير من العاملين بمقر جمعية الهلال الأحمر السوداني بحضور رئيس لجنة التسيير المركزية للجمعية والأمين العام وتشريف مدير مكتب السودان بالإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، فضلاً عن وفد رفيع من منظمة اليونيسيف. وبهذه المناسبة، صرحت الدكتورة/ عفاف أحمد يحي، الأمين العام للجمعية، بقولها: “نحن إذ نشكر اليونسيف على الدعم الكبير الذي قدمته، فإننا نشعر بالإعتزاز للثقة التي أولتنا لها اليونيسيف التي تعتبر من المنظمات الرائدة في الأمم المتحدة في مجال دعم الطفولة على الصعيد العالمي، فضلاُ عن بصماتها الواضحة في السودان منذ عشرات السنين. مبعث إعتزازنا وسعادتنا يكمن في ثقة المنظمة في قدرات الهلال الأحمر والشفافية والإستقلال والكفاءة التي إنعكست على أرض الواقع منذ تولي لجنة التسيير والإدارة الجديدة زمام الأمور في مرحلة إعادة البناء والتصحيح التي تشهدها الجمعية على مستوى الأمانة العامة والفروع”.

 

سيتولى الإشراف والتنسيق لهذا البرنامج على مستوى الولايات المختاره متطوعون يتمتعون بالخبرات اللازمة في مجال التواصل مع المجتمعات المستهدفة وتحديد الرسائل الملائمة والفعالة للتوعية في كل منطقة إستناداً على التركيبة الديموغرافية لها. واختتمت الدكتورة عفاف قائلة: “قد لا تعرف الأجيال الجديدة من الشباب في المدن أهمية وفعالية السينما المتجولة التي تعلم تأثيرها الأجيال الأكبر سناً والمناطق الريفية على وجه التحديد، حيث ظلت تمثل – ولا تزال – وسيلة التواصل مع مختلف المجتمعات المحلية التي تفتقر إلى وسائل التواصل الإجتماعي الحديثة ووسائل الإعلام من تلفزيون وإذاعة، كما أنها تستقطب إهتمام هذه المجتمعات لطابعها الترفيهي أيضاً مما يسهل توصيل رسائل التوعية ومضامينها الهادفة للحفاظ على حياة وصحة الناس وتحسين أوضاعهم”.

(إنتهى)

 

موجز عن جمعية الهلال الأحمر السوداني:

تأسست جمعية الهلال الاحمر السوداني عام 1956، كجهة طوعية مستقلة مساعدة للدولة في حالتي السلم والحرب بموجب إتفاقيات جنيف الأربعة لعام 1949 ووفق المباديء الاساسية السبعة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وهي: الانسانية، عدم التحيز، الحياد، الاستقلال، الخدمة الطوعية، الوحدة، العالمية.

تهدف الجمعية الي نشر وتعزيز ثقافة التطوع والقيم الانسانية ودعم قدرات المجتمعات الضعيفة والهشة عبر شبكة تضم 400,000 من المتطوعين والموظفين يعملون في مختلف أرجاء السودان من خلال 18 فرع تغطي جميع الولايات والمحليات والقرى. وتغطي أنشطتها المساعدات الإنسانية في أوقات الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة والتنمية المستدامة وتطوير القدرات الإنتاجية والصمود للمجتمعات.

 

لمزيد من المعلومات، الرجاء الإتصال بإدارة الإتصالات الإعلامية والنشر:

 

  • أسامة أبوبكر:

هاتف: 0960260000

بريد إلكتروني:  osama.abubakr@srcs.sd

  • هيثم إبراهيم:

هاتف: 0912425085

بريد إلكتروني:  haitham.ibrahim@srcs.sd

 

  • خالد شوقار:

هاتف: 091512668

بريد إلكتروني: khalid.shogar@srcs.sd

 

 


للمشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي