برنامج الرعاية الصحية الأولية 

طباعه الصفحة

يهدف البرنامج إلى نشر مبادئ الصحة لكل أعضاء المجتمع ،إشراك أعضاء المجتمع في برامج الرعاية الصحية لتطوير قدراتهم الإدارية، تمكين المجتمع من معرفة حجم المشكلة الصحية وتصميم الخطط لمعالجتها ذاتياً وتمكين وظيفة المعاون الصحي في نصح ومساعدة المجتمع في تنظيم أنفسهم ومعرفة مشكلتهم الصحية والسعي إلى حلها.

فى إطار الصحة الوقائية ، ظلت الجمعية تشارك وبصفة دائمة في حملات إصحاح البيئة والتطعيم ونقص فيتامين (أ) حيث ساهمت في تطعيم الأطفال من الفئة المستهدفة دون الخامسة من العمر.

في اطار الصحة العلاجية ، للجمعية العديد من المراكز الصحية يمدها البرنامج بالأدوية  ، والخدمات العلاجية وخدمات التحصين والتغذية ومتابعة النمو ومعالجة الاسهالات.

      تنفذ الجمعية البرنامج عبر فروعها بكل ولايات السودان . 

 الصحة الإنجابية 

أولت الجمعية اهتماماً بصحة الأمومة والطفولة وفي هذا الاطار تنفذ الجمعية مشروعاً للصحة الانجابية يهدف لتقديم خدمات الأمومة والطفولة وتقديم خدمات التدريب وتعبيئة وتحريك المجتمع بالتكامل مع الرعاية الصحية الاولية.

المرافق الصحية 

تمتلك الجمعية وتدير أكثر من 400 مرفقاً صحياً تضم المستشفيات، المستوصفات، العيادات، الصيدليات، المراكز الصحية والإسعافات الأولية وتتركز اغلبها في المناطق البعيدة والطرفية بحيث تخدم أكثر الفئات ضعفاً وحاجة في المجتمع.


للمشاركة في وسائل التواصل الاجتماعي